نصائح هامة فى مجال التسويق الالكترونى Affiliate

اقدم لكم ثلاث نصائح عن تسويق منتجك.


1-كيف تنافس منتجات وخدمات الآخرين؟
حاول أن تكون متميزا.
أدخل تطويرات علي ما يقدمه الآخرون.
ابتكر أفكار جديدة.

أ- حاول أن تكون متميزا:

البديل الوحيد للدخول في صراع النافسة هو تقديم شئ مختلف عما يقدمه الآخرون، بحيث يشتري منك العميل،
 بحيث تستقطب شريحة من السوق تستهدف هذا الاختلاف. 
وهذا يعني أن السلعة أو الخدمة التي تقدمها يجب أن تكتسب صفة فريدة، ويجب ان تعرفها أنت و تعرفها لعملائك. 
ويجب ألا يكون هذا التميز قائما علي الغش، لأن العميل ذكي، وسيعرف ذلك إن آجلا أو عاجلا. 


ب- أدخل تطويرات علي ما يقدمه الآخرون:

يعتبر هذا مدخلا بديلا عن ابتكار أفكار جديدة، فمثلا ماكينة الخياطة سنجر لم تخترع الماكينة،
 و لكنها أضافت اليها تطوير الحركة الميكانيكية بالرجل بدلا من اليد. كذلك قام مضرب الأرز ببني
 مزار من ادخال عبوة الخمسة كيلوجرامات، و بعد أن لاحظ أنها سهلة الفتح قام بابتكار وضع
 الخمسة كيلو جرامات داخل كيسين كل كيس 2.5 كيلوجرام ثم تغليفهم داخل كيس واحد. 

ج- ابتكر أفكار جديدة:

تعتبر شركة تميمة مثالا للابتكار حيث تقوم بشراء براءات الاختراع ثم تصنعها بكميات صغيرة و تقوم
 بتسويقها من خلال نظام خاص و مبتكر للتسويق. 
كذلك ابتكرت شركة برسيل حلا لمشكلة تغير الألوان بعد تكرار الغسيل مما زاد الطلب علي منتجاتها. 
التميز في خدمة العميل

2-الإعلان!!
لن يعرف المستهلك أنك قد افتتحت مشروعك ما لم تصل إليه و تخبره بذلك، كذلك فلن يعرف نوعية
 السلع التي تنتجها و تشكيلتها و أسعارها. 
ويجب العناية بصيغة و شكل و توزيع الإعلان . 

و يكون الإعلان ناجحا إذا حقق الأهداف الآتية:
جذب الانتباه. 
إثارة الاهتمام. 
إيجاد الرغبة. 
يوجه نحو الفعل (الشراء). 

و يجب العناية بوسيلة الاتصال الملائمة، مثل المجلات و الصحف، والتليفزيون و الإذاعة، وإعلانات الطرق،
 و المراسلات المباشرة، والمقابلات الشخصية. 

وهناك وسائل الدعاية المفيدة للعميل مثل مفكرات الجيب و الأقلام و غيرها، وتأثيرها ملحوظ في الدعاية و تذكر
 اسم المعلن. 

كذلك يجدر الإشارة الي أهمية التكرار في الإعلان، وأن معدل الاستجابة في حالات كثيرة يكون حول 1% 
من المستهدفين. 

3-التميز في خدمة العميل.
من أهم الوصايا للتميز في خدمة العميل والمحافظة عليه ما يلي :
العميل هو الشخص الأكثر أهمية في مؤسستك . 
لا يعتمد العميل عليك ، بل أنت تعتمد على العميل ، وأنت تعمل لديه . 
لا يشكل العميل مصدراً للإزعاج لك ، إن العميل هو هدف عملك. 
يطوقك العميل بفضله عندما يزورك في المؤسسة أو يتصل بك إنك لا تتفضل عليه بتقديم الخدمة له . 
يشكل العميل جزءاً من عملك ، مثله مثل أي شيء آخر في ذلك مخزونك من المنتجات وموظفيك ومكان عملك ،
 واذا قمت ببيع مؤسستك فإن العملاء يذهبون معها . 
ليس العميل مجرد عدد إحصائي جامد ، إن العميل شخص لديه مشاعره وعواطفه مثلك تماماً، لذا عامل العميل
 بصورة أفضل مما تود أن تعامل به . 
إن العميل ليس هو الشخص الذي يحسن أن تتجادل معه . 
واجبك الوظيفي يحتم عليك أن تعمل على إشباع حاجات ورغبات وتوقعات عملائك ، وأن تعمل بقدر المستطاع على
 إزالة مخاوفهم وأسباب شكاواهم . 
يستحق العميل أعلى قدر من الانتباه والمعاملة المهنية المهذبة التي يمكنك أن تقدمها له . 
العميل هو شريان الحياة الرئيس في عملك ، تذكر دائماً أنه دون عملاء لن يكون لك عمل ، فأنت تعمل من أجل العميل